TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبدأ اليوم حظر العمل وقت الظهيرة

الإمارات تبدأ اليوم حظر العمل وقت الظهيرة
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: تطبق دولة الإمارات العربية قراراً بحظر العمل وقت الظهيرة، بداية من اليوم السبت، الموافق 15 يونيو/حزيران 2019.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، قد أنهت في وقت سابق من الشهر الجاري، استعداداتها لبدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، يداية من منتصف شهر يونيو / حزيران ولمدة 3 أشهر.

وأفادت الوزارة، لتصريحات سابقة إلى سعيها لتحقيق نسبة التزام بتطبيق الحظر 100 في المئة من قبل منشآت القطاع الخاص على مستوى الدولة.

والجدير بالذكر، أن  وزير الموارد البشرية والتوطين بالدولة، ناصر بن ثاني الهاملي، أصدر قراراً في يونيو/حزيران 2018 بحظر تأدية الأعمال التي تؤدي تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

ونص القرار على معاقبة كل منشأة مخالفة بغرامة مقدارها 5 آلاف درهم عن كل عامل وبحد أقصى 50 ألف درهم في حال تعدد العمال الذين يؤدون عملهم بما يتعارض مع القرار.

وتصل العقوبات إلى إيقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشآت المعتمد لدى الوزارة، وذلك بناء على مدى جسامة المخالفة المرتكبة بالنظر إلى عدد العمال الذين يتم تشغيلهم أو تكرار المخالفة.

ترشيحات

البحرين تحدد موعد حظر العمل وقت الظهيرة

الإمارات: 100% مستهدف الالتزام بقرار حظر العمل بالظهيرة